يختبر فريق من مطوري واتساب الآن طريقة جديدة تؤدي إلى مراسلة المستخدمين لبعض الشركات التجارية بطريقة آمنة وفعالة، للتبضع وإصدار الأوامر بشأن الأعمال التي تجمع الطرفين، ومع هذه الميزة المحتملة ستتمكن شركة واتساب من جمع الاموال من تلك الشركات، التي وفرت لها مستخدميها لتحادثهم أن شاءت.

ووفق ما ذكرته كل الصحف المهتمة بالحدث وكذلك المواقع الإلكترونية التي احتفت بالحدث منذ أوله، أن هذه الميزة تتيح للمستخدمين إمكانية أن يروا ما إن كان حساب الشركة التي يودون التحدث معها موثقًا من قبل واتساب ام لا، قبل الشروع في إبداء الرأي أو الحديث، وقبل الشروع في نقل أي معلمات من شأنها أن تضر بالمستخدم إن لم تصل للغتجاه الصحيح.

طرق الشركة الجديدة:

وقال واتساب المملوك لشركة فيسبوك منذ بداية العام 2014 أن الشركة تخطط لتنفيذ تواصل المستخدمين مع الشركات العالمية في الأشهر المقبلة، كما أنها بدون حرج لا تريد أن تجعل قيمة مالة للمستخدمين للإشترام بهذا الموقع المجاني، لكن الضرائب المفروضة عليه تزيد يومًا بعد يوم، وعليه أن يجد وسيلة لضخ الاموال، لذا فكروا في مثل هذا الأمر كمعين له في سد الضرائب ليبقى واتساب مجاني للمستخدمين والزوار.

وكانت تقارير تخص الأمر قد أعلنت ان تلك الميزة أو الخطوة الجديدة ستمكن بعض الشركات من الوصول للمستخدمين بشكل مباشر وإرسال إعلاناتهم، ولكنهم قلقون أكثر القلق مما سيترتب على ذلك من كسر لخصوصية الأرقام.

وهذا بعد أن اشترى فيسبوك واتساب ب 19 مليار دولار، غير أنه لم يتربح منه إى الآن حتى أنه لم يرجع الاموال المدفوعة فيه حتى، وعلى هذه الخطوة الجديدة سيمكن الشركة من الاستفادة كثيرًا من الشركات التي سترسل إعلاناتها إلى تلك الجموع المحتشدة حول العالم.

اختصارات واتساب:

كما ان الخدمة وفرت بعض الأختصارات لتسهيل التعامل مع المستخدمين وأصدقائهم أو وعملائهم، ومن اهم المميزات إمكانية الرد السريع، أو تحديد الشخص الذي تريد الرد عليه، وهذا يمكنك فعله من خلال الضغط على الرسالة التي تود اختصاص صاحبها بالرد، ثم تقوم باختيار “رد” وتقوم بكتابة رسالتك التي تريدها له، ومن أهم اللميزات الأخرى هي إمكانية الوصول السريع، وهي إمكانية pin لحقظ المسجات المهمة، وتعليقها في أعلى الشاشة لتصل إليها سريعًا كلما اردت ذلك، وبالتأكيد هناك الكثير ولكن هؤلاؤ أفضل ما ورد.