الآن على كل الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد او الايفون أيَصا ميزة تثبيت المحادثات عبر واتساب، حيث بقيت الىن هذه الميزة المستخدمة بين الشبابا او رواد مواقع وتطبيقات التراسل متاحة للجميع.

حيث رحب مستخمدون كثر للتطبيق بهذه الميزة الجديدة، وقالوا أنه مفيدة جدا، وانهم كانوا يتمنون لو انها جهزت لهم منذ فترة كبيرة، وهي عبارة عن أن لكل مستخدم ثلاث أشخاص يمكن تثبيت محادثاتهم أعلى قائمة المحادثات لجعل العودة إليها أيسر بكثير من بقية المحادثات الأخرى، ولكن عيبها الوحيد هو اختيار الثلاث شخصيات الذي ستثبت رسائلهم، فربما تحتاج أكثر من ثلاثة.

طريقة الضبط والإعداد:

طريقة الإستخادم سواء كان في أيفون او أندرويد عن طريق:

في هوات الاندرويد يمكنها العمل كما جهاز الابتوب أو الاجهزة المحمولة بزر pin حيث تضغط مطولًا على الرسائل أو على صفحة الشخص، فتظهر في قائمة الإختيارات علامة الpin وهي الدبوس، يتم الضغط عليه فتحفظ الرسائل تلائيًا وتثبت في المقدمة، هذا في الأجهزة الأندرويد اما عن أجهزة الأيفون.

أما في نظام الأيفون فيتم سحب الإصبع من اليسار لليمين فتظهر بعض الإختيارات يتم اختيار علامة الدبوس pin والتي تقوم بتثبيت وحفظ الرسائل في أعلى القائمة سريعًا.

ويمكن تكرار هذه العملية لثلاث مرات على التوالي ليقوم التطبيق بتثبيت ثلاثة أشخاص ورسائلهم اليومية أعلى القائمة لتعود إليهم سريعًا، يمكنك فقط الضغط كما هو مذكور على حسب نوع هاتفك، ولكنك للأسف لا يمكنك تخطي الثلاثة أشخاص، بأية حال من الأحوال.

كما انه من المفروض ذكره انه بعض الرسائل التي غزت العالم العربي حاليًا، ترسل إلى أرقام الواتساب جميعًا، وتطلب منهم الإفصاح عن رقم الحساب البنكي وبعض معلومات كارت الخصم الخاص بالشخص بحجة أنه قد فاز بجائزة مالية من شركة فيسبوك، وسيتم تحويلها إليه عن طريق حسابه البنكي، لكن هذا ليس حقيقيًا غنها طريقة جديدة من طرق الإحتيال والنصب المتعلقان بالسوشيال ميديا، وسرقة المواقع والقرصنة الإلكترونية، فبعدما كان كل همنا وما يشغلنا رسائل المعاكسات والمضايقات، أصبحت الآن هناك شبكات للنصب الإلكتروني مجهزة بشكل قوي ودامغ، غير أن شركة فيسبوك وواتساب يحذران بشكل دوري من عدم الوقوع في شراك هؤلاء اللصوص، وعدم الإنصياع وراء هذه الترهات.