عقد رئيس الحكومة اليمنية المؤقته ” احمد بن دغر” مؤتمراً في مساء أمس الخميس,  قال فيه أن جماعة من المخربين جاؤا ينشرون الفساد في البلاد وأحلوا فيه الدمار , حتى انهم سببوا الاضرار للوحدة اليمنية الوطنية , الترابط الاجتماعي و الهوية الواحدة لاهل اليمن, وهو في ذلك يتحدث عن الحوثيين, هذه كانت كلماته في المؤتمر .

وجاء هذا المؤتمر في قصر ” المعاشيق” الواقع في عدن , عاصمة اليمن المؤقته, حضره اعضاء من الحكومة, محافظ عدن, الضالع, شبوة  وتعز و غيرها من المحافظات اليمنية التي اعلن تحريرها من المليشيات, وكان هدف المؤتمر مناقشة طرق إعادة الاعمار في أماكن حل فيها الدمار و انقطعت فيها الخدمات الانسانية و البنية التحتيه للمواطنين.

وقال في كلماته: ” أن الحكومة اليمنية المؤقته ترى في عملية إعادة الاعمار مرحلة إنتقال نوعية وستكون هذه المرحلة واسعة وشاملة نتقدم بها نحو مستقبل يمني مزدهر, ونأمل أن تكون افعالنا اقوى من أفعالنا, وهذا ما سنثبته لسكان اليمن الذين شبعوا من الحرب و الدم و الدمار”.

وقال ايضاً, انه قام بعدة زيارات و لقاءات مع الرئيس ” الهادي” اضافة الى ولي العهد السعودي  سمو الأمير ” محمد بن سلمان” , سمو أمير قطر , من أجل البحث في كيفية التعاون الدولي بين دول التحالف لدعم إعادة الاعمار في اليمن , وانطلاقاً من هذا فقد قدمت المملكة السعودية 10 مليار دولار لليمن من اجل البدء بمشاريع إعادة الاعمار, 2 مليار منها سيتم إيداعه في البنك اليمني المركزي في محاولةة لانعاش قيمة الريال اليمني الذي يسقط الى الهاوية, اضافة الى اهمية العملة الاجنبية في اليمن للتجارة الخارجية المعلقة لأكثر من ثلاثة أشهر .

مشاريع إعادة الاعمار ستشمل مشاريع البنية التحتية  إنشاء ثلاث محطات لتوليد الكهرباء, تعمل بالغاز السائل او الفحم, اضافة لغيرها من المشاريع الكبيرة التي ستشهدها اليمن في السنوات القادمة .