ضاعفت قوات التحالف غاراتها ضد مراكز الحوثيين في ساعات فجر يوم أمس الخميس لا سيما في مديرية  مقبنه  و  الوازعية  الواقعتان في تعز, وقد أشارت مصادر محلية ان غارات قوات التحالف الجوية قد نجحت في مقتل 11 من الحوثين واصابة عشرات الاخرين, اضافة الى خمسة غارات نفذتها طائرات التحالف في ” البرح” والتي اسفرت عن مقتل اربعة متمردين و اصابة 9 آخرين, الى جانب تفجير عدد من مخازن الأسلحة التابعة لهم, تزامناً مع القصف المدفعي بين المتمردين و الجيش الوطني اليمني في المخا , بينما شن الحوثيين هجوماً مدفعياً ضد القوات الشرعية في حيفان الوقعة ايضاً في محافظة تعز اليمنية.

من جهة اخرى وفي نفس الصدد قامت القوات اليمنية في إفشال عملية تسلل حاول بعض المتمردين القيام بها ضد مواقع الجيش  اليمني في منطقة وادي الحيران والتي قام الجيش اليمني بإستعادتها م ايديهم قبل ايام معدودة, واسفر القصف الجوي و المدفعي الذي نفذته قوات الشرعية بالتزامن مع الجيش اليمني في مقتل عشرات الحوثيين و اصابه عدد كبير منهم ايضاً.

وفي الشان ذاته , فقد نادى نائب رئيس الشرعية الركن ” علي صالح” منظمات المجتمع الدولي بضرورة التعاون الدولي لإنهاء مخاطر الانقلاب و العمل على ممارسة الضغوطات عليهم من اجل تطبيق قرار مجلس الأمن 2216. وقد لفت الركن صالح في لقاء جمعه مع نظيره الامريكي مساء يوم امس الخميس في الرياض , ان اولوية الحكومة اليمنية هي انهاء هذا الانقلاب الذي دمر البلاد و اعادة الأمن و الاستقرار الى جميع المحافظات اليمنية , اضافة الى اعادة الاعمار وتصويت الاوضاع لتعود اليمن افضل مما كانت عليه , وثمن الدور الكبير الذي تقوم به السفارة الأمريكية في اليمن و دعمها لقوات التحالف العربي و الشرعية اليمنية ضد الحوثيين و الانقلابيين.

البنك المركزي في صنعاء يعيد العمل بنظام التحويلات

بعيداً عن الشأن السياسي و العسكري, اعلنت الحكومة اليمنية في يوم امس الخميس انها أعادت العمل بنظام التحويلات المالية الدولية التي تعرف بإسم  سويفت في البنك المركزي الواقع في صنعاء, بعد ان انتهت الحكومة الشرعية من استكمال جميع الاجراءات و المتطلبات الرئيسية التي يحتاجها النظام. وقد اشار رئيس الحكومة  أحمد دغر  ان إعادة العمل بالنظام  سويفت  سوف يسهل تعامل البنك الميكزي في اليمن مع البنوك العالمية , والتي من شأنها ان تساهم في تخفيف الأزمة الاقتصادية في اليمن , وتعيد جزءً من نشاط الاعمال التجارية في اسواق اليمن. من جهة اخرى أكد علماء الاقتصاد في اليمن ان اعادة العمل بالنظام سوف يعمل على تفعيل اعمال البنك المركزي والدور الرقابي الذي يقوم به تجاه البنوك الاخرى , اضافة الى إدارة محلات الصرافة و تسهيل المساعدات المالية الخارجية التي تتوافد بالعملة الأجنبية لتغذي الاحتياط المالي في اليمن , الأمر الذي من شانها انعاش الاقتصاد و اعادة ديناميكية العملات الأجنبية في البلاد.