الرئيسية المؤلفون

المؤلفون

نور أحمد عواد

نور أحمد عواد , من مواليد المملكة الاردنية الهاشمية عام 1985 , درست أدب اللغة العربية بسبب حبها الشديد للكتابة , ترتب منذ الصغر على قراءة قصص طه حسين , أحبت الرسم كذلك. كانت من الطالبات المتفوقات في دراستها الجامعية مما دفعها الى إستكمال الدراسة و الحصول على درجة الماجستير في نفس التحصص من جامعة القاهرة في مصر. نور لديها خبرة تزيد عن ثمانية سنوات من العمل في مجالات الصحافة المرئية و المكتوبة , هذا إضافة الى المقالات التي تقوم بكتبتها في العديد من الصحف الإلكترونية. تمتلك نور عواد عضوية في العديد من الشبكات و المؤسسات الصحفية مثل شبكة الصحافيين للدفاع عن حقوق الإنسان, والمجلس العربي للمرأة والطفل , وغيرها.


نائلة نجم قطيفان

نائلة قطيفان إعلامية من مصر عملت في مجال الاعلام و الصحافة منذ عام 2000 , وكانت بدايتها في هذا المجال عندما التحقت بالفريق الصحفي الذي يتبع لهيئة الاذاعة و التلفزيون والذي كان مفوضاً اليه تغطيت الاحداث التي تحدث في قطاع غزة حينها وقد كانت هذه التجربة منحتها الكثير من الخببرة في مجال الصحافة الكتابية , وتعلمت الكثير عن طرق الوصول الى المعلومة و كيفية التحقق منها , اضافة الى معرفة كيفية العمل ضمن الفريق و القيام بالجولات الميدانية للحصول على السبق الصحفي. بعد ذلك عملت نائلة في أحد اشهر الصحف اليومية في مصر , و الآن هي بصدد التقدم لاستكمال دراستها ” الصحافة و الاعلام” ولن تكتفي حسب قولها بدرجة الماجستير بل طموحها هو أن تعمل في مجال الصحافة و أن تقوم بتعليمه ايضاً فهي تسعى أن تصبح دكتورة في هذا المجال و تقوم بتدرسيه في الجامعات المصرية.


أماني وسام هياجنة

أماني وسام الهياجنة هي كاتبه صحفية مصرية , ولدت في مدينة الاسكندرية في عام 1978 وهي حاصلة على ليسانس تخصص آداب من جامعة المنصورة في مصر في قسم العلوم السياسية , عملت اماني في مجموعة من الوظائف في الصحف و المجلات المصرية مثل روز يوسف, و صحيفة المساء القاهرية , وقد عملت ايضاً بوظيفة محررة صحفية في عدة صحف يومية مصرية مثل جريدة الحادثة و الصفوة , أماني من الوجوه الشابه الصاعدة في مجال الصحافة و الكتابة و حصلت نتيجة جهودها الكبيرة في تحري الاخبار الموثوقة و كتابتها بأسلوب ابداعي على عدة جوائز في هذا المجال . و تسعى أماني رغم صغر سنها أن تصبح رئيسة تحرير في أحد الصحف المصرية و العربية.


رضا مصطفى سويري

إرتبطت رضى بالصحافة منذ طفولتها و بدأت عملها كصحفية منذ أن كانت طابلة في الابتدائية حيث كانت الطالبة المسؤولة عن الاذاعة لمدرسية و تجهيز المواضيع للطلاب الاخرين و التي كانت تكتبهم بتفسها , بعد ذلك بدأت في الكتابة في المجلة المدرسية الاسبوعية , وكانت رضى مهتمه لغاية بمقالات الاستاذ ” محمد حسنين” . وكانت رضى دوماص تحلم ان تصبح صحفية معروفة وقد تحقق ذلك بعد ان نالت وظيفة كاتبة مصالات في صحيفة مصر اليوم , ومن ثم عملت في جريدة الاحرار والتي تعمل بها حالياً. وبعد ان اتقنت مهنة الصحافة اصبح لديها ميول في الاعلام المرئي , وتعمل رضى على تطوير مهاراتها في الاعلام الميداني بهدف تحقيق حلمها في ان تصبح مذيعة و اعلامية .